5 Tips about المرأة You Can Use Today

Wiki Article

يريد أنها لا تستطيع أن تنصر أباها وأهلها إلا بالصراخ والبكاء لا بالقتال والسلاح، ولا أن تبرهم إلا بأن تأخذ من مال زوجها لأهلها.

وسائل التواصل الاجتماعي تعج بهذه الأمثلة التي نراها في كل مرة انتشر فيها خبر قتل أو ضرب امرأة عربية.

وقال السيد كوروشي مخاطباً القيادات النسائية: "العالم بحاجة إلى حكمتكن. العالم يحتاج إلى طاقتكن. العالم يحتاج إلى تعاطفكن. والعالم يحتاج إلى قيادتكن."

وقالت: "إن مشاركة المرأة وقيادتها على قدم المساواة مسألة عدالة وإحقاق لحقوق الإنسان ومسألة فعالية. لا يمكن حل أي مشكلة عالمية بدون مساهمة نصف سكان العالم."

"أنا نزحت على منطقة مخيم الشابورة في رفح وبقيت لمدة أسبوع في إسطبل للحيوانات، لأنه ما في مكان. وهذ الكم الهائل من النازحين لم تتحملهم المساحة الصغيرة في الجنوب.

العنف: العنف الممارس ضد المرأة من الظواهر المنتشرة على نطاق واسع في كل ربوع العالم. والملاحظ أنّ معدلات اعتلال الصحة النفسية وحالات الحمل غير المرغوب فيه وحالات الإجهاض المتعمّد والتلقائي المُسجّلة بين النساء اللائي تعرّضن للإيذاء الجسدي أو الجنسي أكبر من تلك المُسجّلة بين غيرهن من النساء.

" وشدد على اقرأ أكثر أن القيادة النسائية "تحويلية" وهي بالضبط ما نحتاجه الآن.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لقناة الجزيرة.

تُظهر دراسة هيئة الأمم المتحدة للمرأة الجديدة أنه خلافًا للاعتقاد السائد، فإن صانعي وصانعات القرار في منطقة الدول العربية ينظرون بشكل إيجابي للغاية لإجازة الأبوة ومشاركة الرجال في رعاية الأطفال.

وتقول المنظمة إن العنف ضد المرأة أصبح جزءا لا يتجزأ من ملف العنف العام. وتقع المسؤولية فيه على المجتمع بأسره الذي يحرمها من العديد من حقوقها لأسباب أخلاقية وثقافية واجتماعية مشوهة تسمح بممارسة التمييز والإقصاء والعنف رغم أنها تشكل نصف القوة الإنسانية للمجتمع.

ناهد من شمال قطاع غزة تحديداً من مدينة بيت حانون، التي "دمرت بالكامل وسويت بالأرض".

لعل الباحثة مزيد من المعلومات السوسيولوجية المغربية فاطمة المرنيسي من النسويات العربيات اللواتي استطعن الوصول إلى نقطة توازن بعيدة عن الاستقطاب في أي اتجاه، فهي في موقفها من تحرر المرأة لا تعزل ذلك عن سياقها الثقافي، ولا تجنح إلى "تغريبها" عن هويتها الثقافية، حسب ما يرى كثير من الباحثين العرب.

وبيَّن القرآن الكريم في موقع إلكتروني قصصه أن بعض البنات قد تكون أعظم أثرا وأخلد ذكرا من كثير من الأبناء الذكور، كما في قصة مريم ابنة عمران، التي اصطفاها الله وطهرها واصطفاها على نساء العالمين، وقد كانت أمها عندما حملت بها تتمنى أن تكون ذكرا يخدم الهيكل، ويكون من الصالحين.

من الضروري تحقيق التوازن بين هنا متطلبات العمل ووقت الأسرة والعبادة لتجنب الإرهاق في شهر رمضان المبارك، فكيف تستطيعين استثمار وقتك وتنظيم يومك بطريقة صحيحة لتحصلي على قسط من الراحة المرأة والاستمتاع بشهر رمضان؟

Report this wiki page